عقارات للبيع في اليمن





     
     
     
     
  عن الشركة العقارية  
     
  ١/ الاستثمار والتطوير العقاري  
     
نسعى في الشركة العقارية لإيجاد فرص استثمارية حقيقية ذات عائد مجزي لنا ولشركائنا ولعملائنا الراغبين في استثمار أموالهم في مشاريع عقارية ذات مردود اقتصادي مجزي وفق منهجية عمل تتسم بالشفافية والمسؤولية في كل مراحل التطوير والاستثمار العقاري. حيث نقوم هنا بالبحث عن الأراضي ذات المواقع المميزة وشرائها ومن ثم تطوير وتنفيذ المشاريعها العقارية المختلفة عليها وفقاً لأرقى وأدق شروط الجودة ومواصفات الاستثمار والتي من شأنها أن تحقق مبدأ الرفاهية للعملاء وبما يتناسب مع متطلبات العصر. وفيما يلي عرض تسلسلي مبسط لمراحل التطوير العقاري المتبعة لدينا :
  تثمين وتقييم العقار المراد استثماره من قبل العميل.  
  طرح الأفكار للعميل وتوجيه الإستثمار نحو الاستغلال الأمثل للعقار.  
  إعداد دراسات الجدوى للمشروع المتفق عليه مع العميل.  
  إعداد المخططات الهندسية والديكورية الازمة للمشروع.  
  إعداد دراسات الكميات والتكاليف والجدول الزمني الأزم لتنفيذ المشروع.  
  إعداد صندوق الإستثمار.  
  إعداد مستندات مناقصات كافة تخصصات المشروع.  
  تقييم وتأهيل مقاولي التنفيذ وطرح مناقصات التنفيذ.  
  الإدارة والإشراف العام من خلال مهندسين متخصصين.  
  إعداد التقارير الدورية اللازمة المدعمة بالصور.  
  تسويق المشروع ذاتياً والتنسيق مع جهات التسويق الأخرى.  
  استلام وتسليم المشروع.  
     
  نحن نحرص في كل أعمالنا الاستثمارية مع شركائنا وعملائنا على أن تكون أدق التفاصيل قد تم عرضها والتطرق لها وإيضاحها ومراعاتها حرصاً منا على الشفافية في الطرح والوضوح في الإستثمار والصدق في التعامل.  
     
  ٢/ المقاولات  
  المقاولات العامة  
     
  نقوم في الشركة العقارية بتحويل المخططات والرسوم إلى واقع حقيقي يلمسه العميل ويسعد به وذلك من خلال تقديم خدمة المقاولات العامة والتي من خلالها نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الخيارات تلبي احتياجات شريحة واسعة من أفراد ومؤسسات وجهات حكومية كلٌ بحسب احتياجاته ومتطلباته وهي كالتالي :  
  • مقاولات تسليم مفتاح :  
  حيث نقوم بالتعاقد مع عملائنا على تنفيذ المشاريع السكنية والتجارية والصناعية وغيرها تنفيذا متكاملا وبه نوفر على عملائنا الكثير من الجهد والوقت بالإضافة إلى ضمان دقة وجودة التنفيذ وبأفضل الأسعار ووفق متطلبات العميل واحتياجاته مع إضافة لمساتنا الخاصة التي تضفى على المشروع ميزته وأناقته.  
     
  • مقاولات عظم :  
  وتتمثل في مقاولات الهياكل الإنشائية (خرسانية- معدنية) بدون تشطيب وبحسب احتياجات العميل ورغبته مع ضمان دقة وجودة التنفيذ وبأفضل الأسعار.  
     
  • مقاولات التشطيب :  
  وتشمل مقاولات المباني والكهرباء والسباكة والبلاط والتلييس والدهان والديكورات بأنواعها الجبسية والحجرية والخشبية إلى غير ذالك والتي يمكن أن نتعاقد على تنفيذها مجزأة أو بالكامل بحسب احتياجات العميل ورغبته مع ضمان دقة وجودة التنفيذ وبأفضل الأسعار.  
     
  • مقاولات الصيانة والترميم :  
  وتشمل عمليات الصيانة والترميم الوقائية والدورية والطارئة مع ضمان دقة وجودة التنفيذ وبأفضل الأسعار.  
     
  • مقاولات مشاريع الطرق والجسور والقنوات المائية والسدود وغيرها :  
  وهذه الخدمة عادة ما تكون للجهات الحكومية والشركات ونحن نفخر بتقديمها مع ضمان دقة وجودة التنفيذ وبأفضل الأسعار.  
     
  ٣ / الخدمات العقارية  
  الخدمات العقارية  
     
  1 - التسويق العقاري  
  وهي حرفه قائمة في حد ذاتها ضمن منظومة الصناعة العقارية المتكاملة التي نسعى في الشركة العقارية للتميز فيها وتقديم أفضل الخدمات لعملائنا وفي أبسط هيئة. وعليه سعينا إلى تقديم أسلوب عصري ومبتكر للتسويق العقاري يختلف تماما عما هو سائد في سوق العقارات من تسويق العقارات عن طريق الشركات والمكاتب العقارية. حيث جعلنا العميل هو من يقوم بتسويق عقاره بنفسه إلكترونيا بكل يسر وسهولة دون الحاجة لوسيط من خلال موقعنا للتسويق العقاري ( الشركة العقارية اليمن ) والذي هو عبارة عن محرك بحث عقاري مجاني سهل الاستخدام يتيح لمستخدميه إضافة وتصفح العقارات والمشاريع المعروضة من الشركات العقارية والمسوقين العقاريين وملاك العقارات مباشرة دون الحاجة إلى وسيط.  
     
  • حملات إضافية لتسويق العقار :  
  يمكن لعملائنا بعد إضافة عقاراتهم مجاناً في موقع العقارية إختيار أحد أوكل الوسائل الإضافية مدفوعة التكاليف لتسويق عقاراتهم لرفع فرص وصول الإعلان إلى أكبر شريحة ممكنة من المستهدفين من الإعلان بحيث يختار العميل نوع الحملة التي تتناسب والعقار الذي يراد تسويقه وهي كالتالي :  
  حملة فديوية : وتكون عبر قناة الشركة وموقع العقارية على اليوتيوب.  
  حملة عبر صفحات التواصل الاجتماعي : وتكون عبر صفحات الشركة وموقع العقارية على صفحات التواصل الاجتماعي الفيسبوك والتوتر.  
  حملة عبر الهواتف الذكية : وتكون عبر وسائل التواصل الاجتماعي كالوتس أب.  
  حملة عبر الرسائل النصية : وتكون عبر رسائل الهاتف النصية (SMS) من خلال قاعدة البيانات الضخمة المتوفرة  
  لدينا من العملاء الحقيقيين والمحتملين للمشاريع والمنتجات العقارية المختلفة.  
  حملة بريدية إلكترونية : وتكون عبر رسائل البريد الإلكتروني من خلال قاعدة البيانات الضخمة المتوفرة لدينا من العملاء الحقيقيين والمحتملين للمشاريع والمنتجات العقارية المختلفة.  
  حملة عبر المعارض : وتكون عبر إشراك العقار المراد تسويقه ضمن المعارض العقارية التي تقيمها الشركة دورياً.  
  حملة دعائية شاملة : وتكون عن طريق استخدام كل ما تقدم من الوسائل.  
     
  2 - إدارة الأملاك والمنشآت  
  لقد أصبحت إدارة الممتلكات العقارية والمنشآت تخصصاً عقارياً منفرداً وذا صبغة تكاملية مع باقي مجالات صناعة العقار. وعليه وامتدادا لنشاط الشركة ومساهمتها الفاعلة في كافة جوانب الصناعة العقارية في اليمن فإننا نقدم للراغبين من عملائنا خدمة إدارة الأملاك والمنشآت. حيث نتولى ـ وبالنيابة عن عملائنا ـ إدارة العقارات والمنشآت وفقاً لأعلى المعايير الإدارية المتبعة والتي تتماشى ومتطلبات العميل واحتياجاته. وعليه نقوم في الشركة بمتابعة أعمال الصيانة والنظافة والحراسة وتحصيل الإيجارات. بالإضافة إلى تقديم المقترحات الدورية للعميل والتي من شأنها المحافظة على العقار والمساهمة في رفع عائده السنوي. وفيما يلي عرض لأهم خدماتنا المقدمة في هذا المجال :  
  إعادة الهيكلية المالية للأملاك والمنشآت لتحقيق أعلى عائد ممكن وذلك وفق قاعدة "أعلى وأفضل استخدام".  
  رسم وتحديد سياسة الأسعار والدفعات.  
  التسويق والبيع أو الإيجار واختيار العملاء.  
  خدمات ما بعد البيع أو الإيجار (القيمة المضافة للعميل).  
  خدمات الصيانة (الوقائية / الدورية / الطارئة).  
  تقديم المقترحات والإستشارات الدورية للعميل والتي من شأنها المحافظة على العقار والمساهمة في رفع عائده السنوي.  
     
  3 - توجيه الإستثمار العقاري  
  إذا كان لديك مبلغ من المال وتريد استثماره في القطاع العقاري وتخشى المخاطرة ولا تعلم أي القطاعات العقارية أنسب وأقل مخاطر وأسرع أرباحاً ؟ فإننا في الشركة العقارية نسهل عليك هذا الأمر. حيث نقوم بتقديم خدمة توجيه الإستثمار العقاري للراغبين في استثمار أموالهم في هذا القطاع الإستثماري الحقيقي الواعد والآمن والمجزي الأرباح مقارنة بباقي القطاعات الاستثمارية المتوفرة على الساحة بحيث نساعدهم في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم الربحية من هذا القطاع. وهنا إما أن يكون عن طريق توجيه عملائنا للاستثمار في أحد مشاريعنا العقارية الناجحة وذات المردود المجزي أو من خلال توجيههم للاستثمار في مشاريع آخرى متناسبة مع رأس المال المخصص والتي من خلالها يمكنهم تحقيق المكاسب المرضية والمريحة والآمنة.  
     
  ٤/ الاستشارات الهندسية  
     
  1 - التصاميم المعمارية  
  التصميم الجيد هو أساس نجاح أي مشروع تجاري أو سكني. فالتصميم الدقيق والمبتكر لا يوفر فقط الحياة المريحة والسعيدة لساكنيه بل هو أيضاً قيمة مادية مضافة لمالكه. حيث أن المباني المصممة بأشكال إبداعية ترتفع قيمتها بشكل كبير. لذلك نحن في الشركة العقارية نحرص على تقديم أرقى التصاميم المعمارية (خرسانية- معدنية) والإستشارات الهندسية الجديدة والمبتكرة لعملائنا الذين يرغبون في تطوير مشاريعهم المختلفة ابتداء من وضع تصورات أولية لأفضل استغلال للعقار لتعود على مالكيها بأفضل العوائد وانتهاء بالتصاميم الهندسية وفقاً لأحدث الأساليب. وعليه فإن منهجيتنا في ذلك تقوم على التالي:  
  دراسة احتياجات المشروع ومتطلباته من خلال النقاش مع العميل لمعرفة الغرض من المشروع واحتياجاته وأسلوب استخدامه. وذلك لتوفير الحلول المعمارية والهندسية التي تتلأم واحتياجاته.  
  إعدادى رسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد للمشروع لعرضها على العميل ومناقشتها.  
  إعداد الدراسة البيئية للمشروع (اختياري) والتي تشمل الرياح والشمس من خلال نموذج افتراضي للمشروع يظهر مسار الشمس وظلالها في جميع غرف ومساحات المشروع.  
  تسليم العميل الخرائط التنفيذية النهائية للمشروع والتي تشمل المخططات المعمارية و الإنشائية والكهربائية والصحية والديكور .  
     
  2 - التصاميم الديكورية  
  هدفنا هو تحقيق بيئة معيشية فريدة من نوعها لعملائنا. لذلك نسعى دائماً لتقديم تصاميم ديكورية جديدة و مبتكرة وباستخدام أجود أنواع المواد المتوفرة مع تجنيد الخبراء في هذا المجال لضمان الجودة الفائقة والأصالة. نحن نفخر في الشركة العقارية بامتلاك مجموعة مميزة من مهندسي الديكور والحرفيين من ذوي الخبرة الواسعة والقادرين على تقديم أحدث التصاميم الديكورية وأروعها وبمعايير صارمة ولمختلف المساحات. إن مصممينا ذو قدرة عالية على تحويل أحلام العملاء إلى واقع ملموس وتوفير البيئة التي طالما حلموا به.  
     
  3 - التثمين العقاري  
     
  إدراكاً منا لأهمية التثمين والتقييم العقاري وما يترتب عليه من قرارات استثمارية واسعة ومهمة. وسعياً لتلبية طلب العديد من العملاء من ذوي العلاقة والاختصاص مثل البنوك والجهات التمويلية والجهات العدلية والمؤسسات والشركات والإفراد. وباعتبارنا جهه مستقلة ومسجلة في وزارة التجارة والصناعة ومعتمدة من والغرفة التجارية في اليمن ، ومخولة للممارسة خدمة الثمين والتقييم العقاري. فقد سعينا في الشركة العقارية إلى أن نكون الرواد في اليمن لتقديم خدمة التثمين والتقييم العقاري بطريقة احترافية متمكنة ومن خلال فريق تثمين عقاري متخصص. حيث يقوم هذا الفريق بعملية التثمين العقاري وفقاً لأحدث الأساليب العلمية الحديثة والمتبعة عالمياً كمعايير التقييم الدولية (IVS) والمعايير الموحد لممارسة مهنة التقييم (USPAP). ويتم ذلك من خلال النزول الميداني للإطلاع على العقار المراد تثمينه ومعرفة كل التفاصيل عنه. ومن ثم القيام بالرفع المسحي والتصوير الفوتوغرافي والفضائي للعقار واستخدام أنظمة ال GPS لتحديد موقعه ومطابقة مساحته بدقة مع المساحة المذكورة في البصيرة )صك الملكية( المقدمة من قبل العميل. ومن ثم إصدار شهادة تثمين عقاري متضمنة تثمين العقار في تاريخه مع تقرير تفصيلي مرفق. بحيث تساعد هذه الخدمة عملائنا على اتخاذ قراراتهم كالبيع أو الشراء أو الرهن للحصول على التمويل أو الاستفادة منها في أغراض التثمين المختلفة. وفيما يلي نستعرض لكم أهم أغرض التثمين العقاري والمستندات المطلوبة لذالك.  
     
  • أغراض التثمين العقاري :  
  التثمين لغرض البيع (لتحديد السعر العادل للبائع).  
  التثمين لغرض الشراء (مساعدة المشتري لتحديد الثمن العادل للشراء).  
  التثمين لغرض التمويل (للحصول على تمويل بضـمان العقار).  
  التثمين لغرض التعمير (لتحديد قيمة أعمال توسعات مستقبلية أو بناء).  
  التثمين لغرض تصفية الشـــركات أو الاندماج (تقدير الأملاك بين الأطراف المتعددة).  
  التثمين لغرض توزيع التركات وتصفية المواريث.  
  التثمين لغرض تحويل الممتلكات إلى أرقام مالية (لتحديد أنسب قيمه وسعر للعقار).  
     
  • المستندات المطلوبة للقيام بالتثمين العقاري :  
  تعبئة طلب التثمين العقاري في مقر الشركة.  
  توقيع طلب التثمين العقاري.  
  صوره من وثيقة الملكية للعقار (البصيرة).  
  نسخة من المخططات الهندسية المطابقة للتنفيذ (إن وجدت).  
  صوره من عقود الإيجار (إن وجدت)  
  خطاب موجه للمستأجر يفيد بالسماح لموظفي الشركة بمعاينة العقار من الداخل (في حال الإيجار).  
  نحن في الشركة العقارية نتبع إجراءات علمية حديثة في التقييم العقاري من خلال الزيارات الميدانية والرفع المسحي والتصوير الفوتوغرافي والفضائي واستخدام أنظمة ال GPS لتحديد الموقع ومطابقة مساحته بدقة. كما ونطبق أحدث الوسائل لتقييم العقارات مثل حساب الدخل ، وحساب التكلفة والاستهلاك ، والمبيعات والمشابهة ، والقيمة المتبقية الربحية ، والتدفق النقدي والتي تعتمد على مجموعة من المعايير المؤثرة في سعر العقار مدعومة بقاعدة بيانات عريضة وممتدة بخبرة فريق التقييم والثمين العقاري. كما تحرص الشركة على تأمين متطلبات عناصر نجاح نتائج أي تقييم عقاري بدقة ومنها على سبيل المثال لا الحصر : الكفاءة ، المهنية ، الخبرة الممتدة ، رصد وتوثيق وتحليل المعلومات ، النزاهة والحيادية ، و الإلتزام بالسلوكيات الأخلاقية المهنية والعامة. كما تقدم الشركة لعملائها الجزئيات الخاصة بأسلوب عملية التقييم والتي يتم من خلالها تقديم خدمة التقييم والتثمين العقاري (تكون متوفرة عند الطلب). ومن ذلك الدليل الداخلي لإجراءات عملية التقييم ، ونموذج تقرير التقييم النهائي ، وصورة من شهادات تأهيل المقيمين وملخص الخبرات السابقة ، وعرض السعر لتقديم خدمة التقييم والتثمين العقاري. وتقوم إدارة التقييم والتثمين العقاري بتقييم العقارات من خلال عمليات تقييم علمية ومدروسة ومعتمدة ومحكمة دولياً بإجراء دراسة شاملة على العقارات الخاضعة للتقييم وذلك من خلال المراحل التالية :  
  • مرحلة تحضير البيانات :  
  في هذه المرحلة يتم تشكيل فريق العمل (المقيمين) وجمع البيانات والتوثيق والتدقيق لها.  
  • مرحلة تحليل البيانات :  
  في هذه المرحلة يتم تقييم العقار باستخدام واحد أو أكثر من مجموع الطرق المعتمدة وهي طريقة حساب التكاليف أو طريقة المبيعات المشابهه أو طريقة حساب رسملة الدخل أو طريقة حساب التدفق النقدي أو طريقة القيمة المتبقية.  
  • مرحلة إصدار التقرير :  
  وهنا يتم إصدار تقرير مختصر أو مفصل عن العقار بحسب الطلب والغرض مع شهادة تثمين متضمنة لقيمة العقار.  
     
  4 - الدراسات الاقتصادية العقارية  
     
  كما أن التصاميم المميزة والمبتكرة هي أساس نجاح أي مشروع فإن الدراسة الاقتصادية الدقيقة للمشروع العقاري قبل البدء في تنفيذه لا تقل أهمية إن لمن تكن الأهم. وعليه كلما كانت الدراسة الاقتصادية للمشروع دقيقة وواضحة ومزمنة كلما سُهل على العميل تنفيذ المشروع والتقدم فيه دون الخوف من حدوث مخاطر مالية مفاجئة قد تربك المشروع وتوقفه لا سمح الله. لذلك نحن في الشركة العقارية نقدم لعملائنا أدق خدمات الدراسات الاقتصادية للمشاريع العقارية والتي تشمل: دراسات الجدوى. دراسات الكميات والتكاليف. إعداد الجدول الزمني الأزم لتنفيذ المشروع.  
     
  5 - الإشراف الهندسي  
     
  حرصاً منا على توفير الخدمات الهندسية المتكاملة لعملائنا و التي تلبي جل احتياجاتهم فإننا في الشركة العقارية حرصنا على تقديم خدمة إدارة المشاريع وهي على نوعين :  
     
1. إدارة هندسية :
  في هذا النوع يوكل للشركة مسؤولية الإدارة الهندسية فقط أو ما يعرف بالإشراف الهندسي بحيث نتأكد من أن جميع أعمال البناء تتم وفقاً للمخططات الهندسية والمواصفات المقدمة من قبل العميل دون التدخل في أي تفاصيل أخرى.  
     
  2. إدارة كاملة :  
     
  وفي هذا النوع نقوم ـ وبالنيابة عن المالك / الملاك ـ بإدارة المشروع إدارة كاملة والتي تعتبر بديلاً للإشراف وأكثر شمولية منه كونها تهتم بعناصر المشروع بصورة تكاملية. وتعتمد إدارتنا للمشاريع على مناهج وأساليب الإدارة الهندسية الحديثة وفق معايير إدارة المشاريع الأمريكية (PMI) وهو معهد متخصص في وضع معايير إدارة المشاريع عبر العالم ويمنح الرخص اللازمة لمدراء المشاريع العالميين. حيث نقوم بتمثيل المالك بكافة مسؤولياته والتزاماته لتنفيذ المشروع من خلال توفير الجهاز الإداري والهندسي اللازم لإدارة المشروع من إشراف ومتابعة وإعداد وتنفيذ. بإضافة لتجزئة المشروع وإعداد وثائق المناقصات وتعيين المقاولين والمزودين وتوفير الدعم والتنسيق اللازم عن طريق تأسيس أسلوب اتصال فعال بين مختلف الأطراف ذات العلاقة لضمان إتمام أعمالهم بيسر وسهولة وفقاً لأدق المواصفات والمقاييس وبأقل الأسعار الممكنة مع الحرص على تنفيذ المشروع وفقاً لجدول زمني محدد. هذا بالإضافة إلى إطلاع المالك / الملاك بكافة مراحل التنفيذ من خلال التقارير الدورية التى تضعه في الصورة أولاً بأول. وفيما استعراض لمراحل إدارة المشاريع الكاملة المتبعة لدينا :  
  عمل دراسة جدوى مبنية على أعلى وأفضل استخدام.  
  إعداد المخططات التنفيذية الهندسية والديكورية اللازمة.  
  مراجعة البلدية لإصدار التراخيص اللازمة.  
  إعداد جداول الكميات والتكاليف مع الجدول الزمني اللازم لتنفيذ المشروع.  
  إعداد مستندات مناقصات كافة تخصصات المشروع.  
  تقييم وتأهيل مقاولي التنفيذ وطرح مناقصات التنفيذ.  
  اعتماد مقاولي التنفيذ.  
  إدارة الموقع والإشراف على التنفيذ من خلال مهندس مقيم ومهندسين زوار.  
  إدارة وقت وتكلفة المشروع وإحكام عدم ارتفاعها.  
  تسويق المشروع في حال المشاريع التجارية.  
  تجهيز التقارير الدورية المزودة بالصور.  
  تسليم المشروع للمالك / الملاك في صورته النهائية.  
     
   
 
 
+967  01699688 - 776101010


للتواصل بنا
انضم الى قائمة مراسلاتنا
اشترك ليصلك مراسلاتنا الاسبوعية لبريدك الالكترونى الخاص
كن اجتماعي معنا
العقارية للمقاولات والإستثمار العقاري
© 2018 | جميع الحقوق محفوظه